DOA MENGHADAPI MUSUH
بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ
سُبْحَانَ اللهِ الْعَظِيْمِ، يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ، بِرَحْمَتِكَ أَثْـتَـغِيْثُ {رواه ابوداود}
اَللّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ، وَمُجْرِيَ السِّحَابِ، وَهَازِمَ اْلاَحْزَابِ، إِهْزِمْهُمْ وَانْصُرْنَا عَلَيْهِمْ{رواه البخارى ومسلم}
DOA MENGHADAPI MUSUH
بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ
سُبْحَانَ اللهِ الْعَظِيْمِ، يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ، بِرَحْمَتِكَ أَثْـتَـغِيْثُ {رواه ابوداود}
اَللّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ، وَمُجْرِيَ السِّحَابِ، وَهَازِمَ اْلاَحْزَابِ، إِهْزِمْهُمْ وَانْصُرْنَا عَلَيْهِمْ{رواه البخارى ومسلم}
DOA MENGHADAPI MUSUH
بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ
سُبْحَانَ اللهِ الْعَظِيْمِ، يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ، بِرَحْمَتِكَ أَثْـتَـغِيْثُ {رواه ابوداود}
اَللّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ، وَمُجْرِيَ السِّحَابِ، وَهَازِمَ اْلاَحْزَابِ، إِهْزِمْهُمْ وَانْصُرْنَا عَلَيْهِمْ{رواه البخارى ومسلم}
Sholat sunnah hari Rabu akhir bulan Shofar.
Sholat 4 rokaat, tiap rokaat dibaca sesudah suratul fatihah :
1. Surat Al-Kautsar 17 x
2. Surat Al-Ikhlas 5 x
3. Surat Al-Falaq 1 x
4. Surat An-Nas 1 x
الحيض والنفاس والاستحاضة
اما الحيض فهوالدم الخارج بعد بلوغ المرأة من اقصى رحمها بلاعلة بـل تقتضيه الطباع السليمة. خرج دم الاستحاضة فانه دم علة وفساد. ويسمى الحيض نفاسا لقوله ص م لعائشة رضي الله عنها: (أنفستِ) ومنالمعلوم أنها لم تنجب منه ص م. والاصل فىالحيض قوله تعالى (ويسألونك عن المحيض) أى الحيض وخبر الصحيحين (هذا شيء كتبه الله على بنات آدم).
لونه 1. ولون دم الحيض على الاوصاف الآتية : السواد لحديث فاطمة بنت ابى حبيش انها كانت تستحاض فقال لها ص م (ان كان دم الحيض فانه اسود يعرف) الحديث رواه ابو داود والنسائى وابنحبان والدار قطنى وقال : رواته كلهم ثقات. 2. الحمرة لأنها اصل لون الدم. 3. الصفرة وهى ماء كالصديد يعلوه اصفرار. 4. الكدرة وهر بينالبياض والسواد كالماء العكر.
واما القصة البيضاء فلاتعد حيضا لحديث مرجانة مولاة عاشئة رضي الله عنها قالت (كانت النساء يبعثن الى عائشة بالدرجة فيها الكرسف فيه الصفرة فتقول : لاتعجلن حتى ترين القَصة البيضاء) رواه مالك. والقصة قطنة توضع فى الفرج لمعرفة اثر الحيض فتخرج بيضاء نقيه، وهى من علامة الطهر.
ايام الحيض : اقل الحيض يوم وليلة للإستقراء وهوتتبع أفراد النساء، وروى عن علي رضي الله عنه، ونص عليه الشافعى فى علمة كتبه وغالبه ست اوسبع لقوله ص م لحمنة بنت جحش (تحيضين ستة ايام او سبعة فى علم الله تعالى ثم اغتسلى، واذارايت انك قد طهرتى واستنقأت فصلى اربعة وعشرين اوثلاثة وعشرين ليلة وايامهن وصومى فان ذلك يجزيك وكذلك فافعلى فى كل شهر) الحديث رواه ابو داود والترميذى. اى التزمى الحيض واحكامه فيما اعلمك الله من عادة النساء من ستة اوسبعة والمراد غالبهن لاستحالة اتفاق الكل عادة, واكثره خمسة عشر يوما بليالهن للاستقراء وروى عن علي رضي الله عنه ايضا. قال الشافعى رايت نساء أثبِتَ لى عنهن أنهن لم يزلن يحضن خمسة عشر يوما.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar